جمعية النور للتنمية والتضامن


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيداغوجية تسيير الأناشيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ennour
Admin
avatar

عدد المساهمات : 168
تاريخ التسجيل : 03/05/2008
العمر : 40

مُساهمةموضوع: بيداغوجية تسيير الأناشيد   الجمعة مايو 23, 2008 3:38 pm

بيداغوجية تسيير الأناشيد
لتلقين الأناشيد يجب مراعاة مايلي:

1 - الرغبة في تلقين النشيد

2 - اختيار النشيد المناسب

3 - اختيار المقام المناسب

4 - التمكن من النشيد لغويا

5 - التمكن من حركات الانطلاقة والإيقاع والتوقف والارتكاز على الزمن القوي بحركة اليد

6 - اختيار المكان المناسب والوقت المناسب

7 - الثقة بالنفس وعدم الخجل

8 - الوقفة السليمة

9 - عدم إثارة الانتباه بالملابس والحركات غير اللائقة

10 - البشاشة والتشويق

11 - مراعاة رغبة المستفيدين في الإنشاد

12 - التذكير بعلامات السكوت

13 - تلقين النشيد أولا بمقام منخفض وبعد ذلك بالمقام الخاص به.

طريقة التلقين:

1 - أداء النشيد كاملا بدون لحن

2 - شرح الكلمات الصعبة

3 - شرح موضوع النشيد

4 - تلقين الشطر الأول فالشطر الثاني ثم الجمع بينهما

5 - تلقين البيت الثاني ثم ربطه بالبيت الأول وهكذا إلى آخر النشيد

ملاحظة:

1 - يجب الرجوع إلى البطاقة الفنية للنشيد

2- ضرورة النزول إلى مستوى الأطفال مع الاحتفاظ بالشخصية

_________________
اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ [النور:35]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ennour.montadamoslim.com
 
بيداغوجية تسيير الأناشيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية النور للتنمية والتضامن :: منتدى عالم الطفل :: منتدى الطفل والأسرة-
انتقل الى: